وجهات سياحية باردة في الصيف.. تعرف عليها

by ali zaynoun

قد لا يكون فصل الصيف محبذا من طرف الملايين من السياح الذين يعشقون الأجواء الباردة، فتراهم يبحثون عن وجهات سياحية تبقى باردة في عز فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعا مضطردا في درجات الحرارة في النص الشمالي للكرة الأرضية

ويختلف الطقس من دولة لأخرى طبقا لموقعها الجغرافي فوق الأرض، حيث يمكن للجميع البحث عن أماكن تتميز بالدفء أو البرودة، إذ توجد عدة دول تتميز ببرودة مناخها فصل الصيف.

الأرجنتين

تعتبر دولة الأرجنتين من الدول الباردة فى فصل الصيف فهى اختيار مناسب لمحبي التزلج فوق الثلوج، حيث يصادف فصل الصيف في شمال الكرة الأرضية، الانقلاب الشتوي في النصف الجنوبي،

ويمتد موسم تساقط الثلوج في الأرجنتين لأشهر عددية، حيث يمكنك الذهاب إلى منطقة باتاغونيا الجبلية فى شهري يوليو وأغسطس للتمتع بالتزلج المثالى، حيث يصل متوسط درجة الحرارة فى شهر يوليو 3 درجة مئوية.

أوروغواي

تقع هذه الدويلة وسط بلدان أمريكا الجنوبية، وتتميز بجو مشابه لجو الأرجنتين السالف الذرك، وهي من الدول الباردة فى الصيف لأنها تقع جنوب خط الإستواء، حيث تنخفض درجة الحراره بها في فصل الصيف بشكل ملحوظ، ويصل متوسط درجة الحرارة في يوليو 16درجة مئوية.
ينخفض بها عدد الزوار ولكنها تتمتع بالمناظر الطبيعية المذهلة، فهى خيار مناسب للأشخاص الذين يفضلون هذا الجو والبعد عن جو الصيف وأشعه الشمس المحرقة.

كاليفورنيا

رغم شهرتها بولاية الفصول الأرعة في اليوم الواحد، إلا أنه تبقى مثالية لمجبي قضاء عطلة باردة، فموقعها المتميز غرب الولايات المتحدة الأمريكية، جعل منها جهة سياحية مميزة لعشاق الأجواء الباردة، فهي وتتميز بتنوعها الجغرافى الرائع من الساحل الشمالي الممطر إلى صحراء كولورادو فى الجنوب، ومن الساحل الجنوبي والشمالي للبحر المتوسط إلى الهضبة البركانية فى الشمال الشرقى.

ولعشاق الرياضات فيمكنهم زيارة منتج التزلج فى كاليفورنيا الذي يبقي مفتوحاً طوال الصيف ومشاهدة البحيرات المجمدة، حيث يصل متوسط درجة الحرارة في يوليو 25 درجة مئوية.

نيوزيلندا

تتميز دولة نيوزيلندا بموقعه المميز فى المحيط الهادئ ولا يتغير مناخها رغم تغير فصول السنة، حيث يتميز برطوبته واعتداله الدائم، فهذه الدولة المكونة من عدة جزر تعتبر وجهة للهاربين من حرارة الشمس وسخونة الأجواء,

يصل متوسط درجة الحرارة في شهر يوليو/ تموز إلى 13 درجة، مما يمنح السياح فرصة للاستمتاع بمزارعها التى تظل مفتوحها طول العام، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي قل نظيرها في أماكن أخرى.

آيسلندا

توصف بالجزيرة البيضاء نظرا لكثافة الثلوج التي تتساقط بها علىمدار العام، وتتمتع أيسلندا بالجو البارد خلال فصل الصيف حيث يصل متوسط درجة الحرارة في شهر يوليو  10درجة مئوية، رغم وجودها شمال الكرة الأرضية، إلا أن قربها من المحيط المتمجد هو سبب برودتها.

تتميز هذه الجزيرة البركانية بكثرة السهول والتلال التي تتيح مشاهدة رائعة للأنهار الجليدية والبراكين والخيول البرية.

شاهد ايضا

Leave a Comment