أشياء ممنوع اصطحابها على الطائرة في حقيبتك.. تجنبها

by ali zaynoun

هناك الكثير من الاشياء البديهية التي يمنع نقلها على متن الطائرة، كالمخدرات واللمنوعات بقوة القانون، لكن هناك أشياء أخرى يتجوب عليك الأخذ علما بأنها ممنوعة من النقل على الطائرة، ندعوك للتعرف عليها.

معرفة المسموح به من غير المرغوب به من هم المعلومات التي يحتاج المسافر إلى معرفتها قبل تحضير حقائب السفر لأنها ستسهل عليه إجراءات التفتيش والأمن في المطار.

الأطعمة والمشروبات السائلة

يمنع اصطحاب الأطعمة والمشروبات السائلة بغض النظر عن حجمها إلا إذا كانت طعام أطفال في حالة وجود رضيع معك ويجب عليك الإفصاح عنها عند تفتيش حقائب السفر

السوائل ومستحضرات التجميل السائلة

تخضع مستلزمات التجميل لدى السيدات الى اجراءات تفتيش صارمة، حيث يتم منع أية مستحضرات سائلة، ويكون الاستثناء الوحيد هو الأدوية الضرورية مثل الإنسولين أو المشتريات التي قمت بها في السوق الحرة على أن تكون هذه هي الطائرة الأخيرة التي ستركبها.

الأدوية والعقاقير

تفاديا للتهريب، يطلب احيانا الادلاء بوصفة طبية تتضمن الدواء الذي تحمله معك، ويمكنك وضع الأدوية والعقاقير في حقيبتك أو في الـ Carry-On دون الالتزام بكميات محددة ولكن يجب إظهارها عند التفتيش.

مواد قابلة للاشتعال أو الانفجار

لتجنب الحوادث والحريق فإن أية مواد قابلة للاشتعال ممنوع حملها على الطائرة بالكامل، مثل الألعاب النارية والصواريخ وغيرها من المواد المتفجرة.

النقود

تضع الدول عبر العالم معايير وشورط لاخذ النقود إلى الخارج، ولكن لا يمكن السفر بمبالغ كبيرة من المال، فعادة يكون هناك حد أقصى للمبالغ المسموح حملها في حقيبتك سواء الحقيبة الشخصية.

الولاعات

لارضاء رغبات المدخنين يسمح للمدخنين حمل ولاعة واحدة فقط على أن يحملوها في جيوبهم وليس في الحقائب ولكن لا يمكن حمل أكثر من ولاعة واحدة بأي حال من الأحوال، تجنبا لأي طارئ.

الأسلحة والأدوات الحادة

لا يتم توقع ما يمكن ان يحدق على متن الطائرة، لذا لا يسمح أبدا بركوب الطائرة لمن يحملون معهم أدوات حادة أو أية أسلحة بجميع أشكالها أو حتى المقصات متوسطة الحجم والكبيرة منها. ولكن يسمح لك وضع بعض أنواع منها في حقيبة السفر التي تشحن مع الطائرة. هذا ينطبق أيضا على أدوات الدفاع عن النفس مثل بخاخ الفلفل والصاعق الكهربائي وغيرها.

مواد سامة أو كيماويات

يجب ان تراعي أن أي مادة سامة هي مجرمة قانونا ولا يسمح بحملها، لذا ابتعد تماما عن حمل أي نوع من أنواع المواد الكيماوية مثل الكلور والمبيضات والمواد السامة. فهي لا يسمح بحملها على الطائرة سواء في حقيبتك الخاصة أو في حقائب السفر مهما كان العذر.

الأدوات الرياضية

تمنع شركات الطيران حمل المعدات الرياضية، ولكن يمكن وضعها في حقيبة السفر. والبعض الأخر يحتاج إخطار المطار مسبقا بالأدوات التي تحملها.

 

 

 

شاهد ايضا

Leave a Comment