نصائح للنساء المسافرات بمفردهن.. احذروا خدمات النقل والسكن

by ali zaynoun

يشكل السفر المنفرد بالنسبة للسيدات عائق وتحديا بالنظر لما قد يواجهنه من متاعب، خاصة وأن الكثير من الوجهات السياحية لا تضمن سلامة النساء السائحات بشكل جيد، فهناك الكثير التهديدات التى تعرض سلامتهم للخطر، بما في ذلك مشاركة الركوب أو خدمات حجز السكن.

وينصح خبراء السفر النساء الراغبيات في السفر لوحدهن بضرورة توخي الحذر من استخدام تطبيقات الركوب والحجز، فعند اختيار أماكن الإقامة يجب اختيار المكان الذي يحتوي على الكثير من التقييمات الإيجابية، ثم تحديد موقع الفندق باستخدام خرائط Google”” ومشاهدة ما يحيط بها، وتجنب أماكن الإقامة التي تقع في مكان متطرف، ويجب أيضا أن تتحقق من وجود كاميرات خفية في غرفتك.

وعند مشاركة وسيلة التنقل في المنطقة  يجب التأكد من مراجعة لوحة الترخيص وصورة برنامج التشغيل على هاتفك، ثم أرسل رسالة نصية إلى شخص ما لتخبره أنك تشارك في رحلة، واشرح إلى أين أنت ذاهب.. ويتوفر لدى شركتى “Uber” و “Lyft” زر مساعدة إذا كان سائقك يقود بشكل غير صحيح أو مسيء.

ويوصي الخبراء في الأمن والساامة بضرورة الاستعداد الدائم لاي احتمال سيء، حيث يجب أن يكون السائح  مستعدا دائما في كل مرة يخرج فيها، من خلال البحث في وقت مبكر عن كل ما يخص الرحلة، كما لا ينبغي على النساء التوقف عن السفر بسبب الخوف، لكن الاستعداد لاتخاذ إجراء والتحدث إذا واجهت أي مشكلة.

شاهد ايضا

Leave a Comment