قرى إيطاليا الخلابة.. دليلك لاكتشاف متعة سفر الأرياف

by ali zaynoun

الكثير من السياح لا يعرفون عن إيطاليا سوى مدنها الجميلة كالمدينة العائمة البندقية، والمدينة الخالدة روما، ومدن أخرى تغري بزيارتها، لكنها لا يعرفون أن الريف الإيطالي يضم وجهات سياحية أجمل بكثير من هذه المدن الموغلة في الحضارة والاكتضاض.

فالريف الإيطالي يضم عدة مدن صغيرة وقرى رائعة، يجب أن تكون على لائحة الأماكن التي عليك زيارتها في حال كانت وجهتك المقبلة هي إيطاليا.

وسنقترح عليكم في هذا المقال قائمة بأفضل هذه القرى

بلدة كورطينا

تسمى بأيقونة جبال الألب، وتتميز بطبيعتها التي تتسم بالهدوء والسكينة والهواء الطلق والصحي، إذ اشتهرت هذه البلدة بكونها إحدى وجهات الراحة للحكام ومصممي الأزياء.

توجد مدينة كورتينا الإيطالية بأحضان جبال الألب الرائعة التى ترتفع قممها لما يزيد عن 3000 متر فوق مستوى سطح البحر لذا تمتلك المدينة طبيعة ساحرة تنال إعجاب كل من يراها حيث الجبال المرتفعة و المساحات الخضراء الواسعة من الخضرة و أشجار الصنوبر المتداخلة و الهضاب و التلال الرائعة حيث الأجواء اللطيفة.

قرية كاستل روطو

تعتبر وجهة مثالية لعشاق البياض الناصع والقلوج البضاء التي تغطي قم الجبالـ كما أن  التجول في هذه المدينة يشبه المشي في معرض فني في الهواء الطلق، وذلك بفضل الأعمال الفنية المعروضة، كما تغطى المساكن الجبلية برسومات جدارية ملونة لفنانين مشهورين من القرن الـ19.

قرية بوزا

تشتهر بنقائها وكثرة الألوان التي تميز بناياتها، كما تزداد جمالا بوجود نهر “Temo” الذي يقسمها إلى قسمين، ولكنها تعد أيضاً منطقة جميلة لمحبي الاستجمام وركوب قوارب الكاياك.

قرية شياناليا دي سيلا

تسمى قرية الصخور، لأنها بنيت على طبقات من الصخور التي ترتفع عن المياه وتتميز ببيوتها القريبة من أموج البحر، والتي تصطف أمامها القوارب الصغيرة بدلاً من السيارات. وهي وجهة مميزة لعشاق ركوب القوارب والتجول في المياه النقية او تجربة مغامرات الغوص والسباحة.

جزيرة ماريتيمو

تجربة السياحة في هذه القرية/ الجزيرة تجعلك تعيش في عالم آخر، هو شبه بالبدائي لكنه يعيش في المستقبل، حيث تمنع السلطات التجول السيارات أو أيو وسيلة نقل تلوث البيئة، وتسمح فقط باستخدام وسائل النقل الحديثة مثل العربات الكهربائية أو باستخدام الحمير التي يعيرها القرويون للسياح.

قرية ريسيتو دي كانديلو

تسمى قرية المخازن لأنه تم استخدامها لتخزين العنب والنبيذ والقمح خلال فترة الحروب، وتحاط هذه القرية بجدران طويلة وتتكون من حوالي 200 منزل التي تشبه في تصميمها المكعبات البنية والحمراء، كما تتضمن 5 طرق رئيسية وأزقة نظيفة للغاية تجعل من رجلت اليها مثالية نظرا لهدوئها وجمال طبيعتها.

شاهد ايضا

Leave a Comment