بنقرة زر..تعرف على البلدان التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة

by ali zaynoun

لا يعرف كثير من المسافرين أن بإمكانهدم دخول عدة جوب جون الحاجة الى تأشيرات مسبقة، حيث يضطرون الى البحث المكثف عن وجهات سياحية بدون تأشيرة وهو ما يأخذ الكثير من وقتهم.

لكن مع التقدم التكنولوجي، ولتسهيل عمليات البحث عن الوجهات التي لا تفرض فيزا مسبقة، طور مهندوسن موقعا رائعا يضع بين أيديكم جميع الدول التي لا تفرض على مواطني بلادك تأشيرة مسبقة، وكل ذلك بنقرة زر واحد.

صمم الموقع ليظهر الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة مسبقة، كما يبين الدول التي تمنحك تأشيرة عند الوصول، ودول أخرى تطلب من الزائر عددا من المعاملات قبل الوصول إليها.

يمكن الوصول إلى الموقع عبر الرباط التالي  Travelscope by Markus Lerner

حيث يقد جميع المعلومات بطريقة سهلة ومباشرة تطلب منك تحديد دولتك فقط بالضغط على موقعها في خريطة تفاعلية تقدم لك على الفور لائحة بأسماء الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة، وذلك وفقا لآخر تحديث على الموقع.

فعند الضغط على المملكة المغربية يظهر لك أن 55 دولة لا تفرض تأشيرة مسبقة على كوطني الدولة، وبخصوص المملكة العربية السعودية يظهر لك مباشرة أنه يمكنك السفر إلى 65 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة أو تعطى التأشيرة فور الوصول إلى مطار هذه الدولة.

وعند اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، فتظهر لك الخارطة التفاعلية قدرتك على السفر إلى 145 دولة دون تأشيرة مسبقة.

ويضع الموقع التفاعلي مفتاحا مبسطا للمعلومات والألوان التي تظهر على الخريطة،حيث أن كل يرمز إلى وضع معين، فالدول التي تظهر باللون الأخضر لا يتطلب منك التقدم بطلب تأشيرة للسفر إليها.

أما تلك الدول التي تظهر باللون الرمادي فهذا يشير على أنك بحاجة لتأشيرة مسبقة، في حين يشير اللون الأحمر إن ظهر لك إلى رفض استقبال الدولة هذه لحملة جواز السفر من هذه الدولة.

 

 

شاهد ايضا

Leave a Comment