منتجع سوتشي بروسيا.. اكتشف عروس البحر الأسود

by ali zaynoun

تضم دولة روسيا المترامية الأطراف في النصف الشمالي للكرة الأرضية عدة وجهات سياحية خيالية، نظرا لما تتميز به من مؤهلات سياحية رائعة، وضمنها مدينة سوتشي التي تلقب بلؤلؤة البحر الأسود.

أجمل المدن الروسية

تصنف سوتشي ضمن أجمل المدن الروسية، وتعتبر وجهة مفضلة لملايين السياح من العالم،  كما أن جاذبية المنطقة لا تقتصر على السياح العاديين، أو على العامة فحسب، بل تشمل أيضاً السياسيين والحكام، وكبار مشاهير العالم.

شهرة المدينة وتميزها اكتسبتها من وقوعها  في المنطقة الواقعة على الحدود المناخية ما بين الشمال البارد وبين الجنوب الدافئ للكرة الأرضية، حيث الشمس الساطعة التي  يفتقدها  سكان الشمال، حيث يسيطر البرد والثلوج والأمطار معظم أوقات السنة.

وتعتبر مدينة سوتشي بمثابة العاصمة السياحية لمدن جنوب روسيا، حيث تشكل لوحدها، منتجعا سياحيا قائماً بذاته، فهي تقع على البحر الأسود عبر شريط ساحلي ممتد على طول 145 كلمتر مربع،كما تغطي الغابات الكثيفة الجزء الأكبر منها.

منتجعات خلابة

وتضم المدينة  مجموعة من المنتجعات السياحية الكبرى، مثل منتجع لازاريفسكي، الذي يتميز بشاطئ تغطيه الحصى الطبيعية الرقيقة الملمس، لذلك تنتشر فيه أماكن الاستجمام والسباحة والحمامات الشمسية.

وداغوميس هو منتجع سياحي آخر يقع ضمن حدود سوتشي الجغرافية، وحصل على اسمه نسبة لنهر داغوميس الذي تطل عليه. ويتمتع بمنتجعات سياحية وصحية معروفة على المستوى المحلي والعالمي، على حد سواء.

منتجعات أخرى توجد ضمن سوتشي مثل خوستا وآدلر. وتتميز كل منها بشواطئ تطل على بحر صخري القاع، ومياه نقية دافئة، ليس من السهل مقاومة إغراء السباحة فيها.

أفضل فترة للزيارة

وتعتبر الفترة ما بين مايو ونونبر أفضل فترة يمكن للساح زيارة سوتشي فيها، حيث يحل موسم السياحة الدافئ الطويل الذي يمتد نحو 7 أشهر، إضافة إلى أن  مناخ سوتشي فريد من نوعه،  فهو يصنف ضمن المناطق شبه الاستوائية، كونها تقع في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية، ليس ببعيد عن الصحارى الجليدية.

وتعتبر الفترة ما بين مايو ونونبر أفضل فترة يمكن للساح زيارة سوتشي فيها، حيث يحل موسم السياحة الدافئ الطويل الذي يمتد نحو 7 أشهر، إضافة إلى أن  مناخ سوتشي فريد من نوعه،  فهو يصنف ضمن المناطق شبه الاستوائية، أي أن درجات الحرارة رائعة طوال العام، في حالات نادرة يمكن للإنسان أن يعيش في القطب الشمالي.

يمكن للسياح قضاء العديد من التجارب في سوتشي، كالتزلج على مياه البحر الأسود الدافئة، أو التزلج على أحد الجبال المطلة على المدينة بجوها المختلف

شاهد ايضا

Leave a Comment