كوستاريكا.. دلليك لاكتشاف أرض الأحلام والعجائب الفريدة

by ali zaynoun

عديدة هي الوجهات السياحية التي تغري بتجربة خوض مغامرة سياحية فيها وزيارة الأماكن الطبيعية الخلابة التي تعتبر أكثر وسائل الترويح عن النفس والحصول على الهدوء.

وتعتبر وجهة كوستاريكا وجهة مثالية للاستمتاع بمشاهدة الشواطئ والجبال والغابات الساحرة، وما تكتنزه هذه الدويلة اللاتينية التي تقدم للسائح كل وسائل الراحة والاستجمام.

تتميز كوستاريكا بمناخ مدارى معتدل، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة فى الأماكن المنخفضة والداخلية والعكس في المناطق المرتفعة، حيث ترتفع الحرارة، وتعتبر الفترة من أكتوبر إلى أبريل أفضل فترة للاستمتاع بجو هذا البلد السياحي الساحر.

وتضم كوستاريكا شواطئا خلابة وطبيعة ساحرة، تضمن تحقيق السلام الاسترخاء، والكثير من الثقافات المتعددة، التي تشكل مزيجا يضفي متعة خاصة على المغامرات السياحية في هذا البلد، كما أن شواطئها مقسمة ما بين المحيط الهادئ والبحر الكاريبي.

رغم تميزها بكل ما يغري لزيارتها إلا أن أسعار حجز تذاكر السفر  إلى كوستاريكا تبقى مرتفعة نوعا ما مقارنة بوجهات أخرى، خاصة إن كانت الرحلة من الدول العربية، حيث تتطلب الرحلة التوقف في الولايات المتحدة، ومن ثم التوجه نحو كوستاريكا، ما يزيد من الأعباء المالية على السائح، لكن الحجز المبكر، يساهم في خفض الأسعار.

تعتبر العاصمة سان خوسيه من أجمل المدن فى كوستاريكا، ووجهة سياحية يقصدها ملايين السياح لاكتشاف معالمها السياحية من الأثار القيمة كالمتاحف الوطنية، والقلاع التاريخية، والحدائق الكبيرة خاصة حدائق البن، فضلا عن انتشار الأسواق الشعبية، ومحلات الطعام الكوستاريكي اللذيذ.

مكان آخر هادئ وساحر يجلب الانظار ويخطف العقول تحتضنه كوستاريكا.. إنها جزيرة كوس كوس المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي، وتحتوي على أزيد من 400 شلال، إلى جانب الساحل الذى يطل على المحيط  الهادي، كما تعتبر غنية بالكائنات البحرية الرائعة والشعب المرجانية، حيث توفر الجزيرة فرصة لتجربة الرياضات المائية.

كوستاريكا بلاد العجائب، ومن ضمن عجائبها المنتزه الوطني كوركوفادو الذي يضم أزيد من 350 نوع من الطيور و 116 نوع من الزواحف وعدد كبير من الحيوانات الإستوائية كالنمور والقرود، حيث تتيح السلطات القيام برحلات سفاري داخل الأدغال.

كما توفر الطبيعة المتنوعة لكوستاريكا وجهة مثالية لعشاق المغامراتـ من تسلق للجبال والمرتفعات التي توفر رؤية بانورامية للبلا، إضافة إلى ركوب الدراجات الهوائية، والتنزه داخل المسارات الطبيعية، واستكشاف بركان أرينال الذي يعتبر واحدا من أضخم البراكين في أميركا الجنوبية.

شاهد ايضا

Leave a Comment