احجز في هذه الجزيرة.. وإذا سقط المطر استرجع أموالك

by ali zaynoun

احجز في هذه الجزيرة.. وإذا سقط المطر استرجع أموالك، هل أثارك العنوان؟ إنه عرض غريب وخيالي ذلك الذي تقدمه جزيرة إيطالية لإغراء السياح وجذب الأنظار إليها، حيث تقوم بإرجاع كلفة إقامتهم بها إذا ما سقط المطر على الجزيرة.

ورغم أنه ليس هناك ما يمكن فعله لضمان عدم سقوط الأمطار خلال موسم العطلات، إلا أن لجزيرة إلبا الإيطالية، برنامجا ُسمى “Elba No Rain” حيث يستطيع السياح الذين قاموا بالحجز في الجزيرة استرجاع كلفة مكوثهم في الفندق في حال هطول المطر خلال تواجدهم في الجزيرة في شهر مايو/أيار.

ولمن لا يعرف أين تقع جزيرة إلبا، فهي تتواجد قبالة ساحل توسكانا، التي تُعد واحدة من أكثر المناطق الإيطالية السياحية شعبية في “البحر الليغوري”، بشرق جزيرة كورسيكا، حيث تحظى بإقبال سياحي مميز خلال فصل الصيف. وتتميز الجزيرة بروعة شواطئها وطبيعتها الخلابة.

وحسب موقع السياحة الرسمي للجزيرة فإن الإقامة الليلية ستكون مجانية عندما يكون هناك هطول لأكثر من ساعتين بين الساعة الـ10 صباحاً إلى الـ8 مساء، ووضع شروطا للاستفادة من هذا العرض، حيث يتوجب على الضيوف أن يكونوا مقيمين في واحد من الفنادق التي تشتمل عليها قائمة النزل المحلية المعتمدة ومنازل الضيافة المشاركة في البرنامج.

غير أن هذا العرض يخص شهر مايو/أيار فقط، ولكن وبسبب زيادة الاشتراكات والحجوزاتـ فإن الجزيرة تخطط  لتطبيقه خلال فصل الخريف أيضا.ولجأت الجزيرة الى هذا العرض لضمان توافد عدد كبير ممن السياح اليا خاصة في الأوقات المطيرة، حيث تقل الحجوزات السياحية، وهو ما يؤثر على جاذبتيها.

ويتميز الطقس في جزيرة إلبا بكونه أكثر برودة خلال مايو/أيار، وخلاله، تكون الجزيرة أقل ازدحاماً بشكل عام مما تكون عليه خلال ذروة فصل الصيف الذي يشهد توافد الكثير من السياح على الجزيرة.

شاهد ايضا

Leave a Comment