في اليابان.. ممنوع على السياح تناول الطعام في الشارع

by ali zaynoun

على السياح لراغبين في زيارة اليابان مستقبلا مراجعة القوانين الخاصة بقوانني السلوكات العامة حيث حثت السلطات اليابانية السياح على عدم تناول الطعام أثناء التنقل مشيا على الأقدام وخاصة في الأسواق الشهيرة.

وقالت وسائل إعلامم يابانية أن عدة أسواق يابانية شهيرة وخاصة سوق نيسيكي في مدينة كيوتو وشارع كماتي دوري التجاري في مدينة كاماكورا وغيرهما، غالبا ما تشهد حركة كبيرة في بيع وشراء الوجبات الخفيفة المقلية على الأسياخ التي يتناولها السياح أثناء مرورهم دون أن يجلسوا.

وبررت السلطات قرارها بكونه تسجل حلالت إصابة ناتجة عن وسائل الطعام،  حيث قالت إن المارة لهذه الأسواق  يتعرضون لخطر الإصابة بدرجات متفاوتة تصل إلى الخطيرة، بسبب السياح الذين يتجولون في الأماكن المزدحمة وهم يحملون أسياخا أو عيدانا حادة.

وعلقت إدارة الأسواق، لحل هذه المشكلة، إعلانات في الأماكن المزدحمة تدعو الأجانب إلى عدم تناول الأكل أثناء المشي، مشيرة إلى أنها لن تمنع  زوار السوق من الاستمتاع بتناول الطعام أثناء التنقل، لكنها تريد أن تعتني بهم، لهذا تحثهم على عدم القيام بذلك، وفي حالة عدم الاستجابة، سوف يضطر العماملون الى التدخل وفرض القانون على المخالفين.

شاهد ايضا

Leave a Comment