فنادق ماينور تعلن عن افتتاح فندق جديد تحت علامة إن إتش كولشكن في قطر

by mohamed hariri

فندق واحة الدوحة والنادي الشاطئي من علامة إن إتش كولشكن يستعدّ لفتح أبوابه في منتصف عام 2022

بانكوك، 20 يناير 2022: يسرّ مجموعة فنادق ماينور، وهي مالكة سلسلة فنادق عالمية تتولى تشغيلها والاستثمار فيها، الإعلانَ عن دخولها الاستراتيجي إلى البحرين مع فندقَين جديدين يحملان علامة أفاني وتيفولي. تفتخر المجموعة اليوم بامتلاكها محفظة مشاريع ضخمة تتضمن 530 فندقاً ومنتجعاً في 55 بلداً في منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وأميركا الجنوبية، وأفريقيا والمحيط الهندي. كما يسرّ المجموعة الإعلان عن افتتاح عقار جديد مرتقب ضمن محفظة مشاريعها في قطر. من المزمع أن يفتح فندق واحة الدوحة والنادي الشاطئي من علامة إن إتش كولشكن أبوابه في منتصف عام 2022، ليكون بذلك أول فندق لها في العالم مزوّد بنادٍ شاطئي.

يتمركز هذا الفندق الذي بلغ المراحل الأخيرة من تطويره، في منطقة رأس أبو عبود على طول ساحل الدوحة الشرقي، في منتصف الطريق بين وسط المدينة ومطار حمد الدولي. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ فندق الواحة الأصلي الكائن في الموقع نفسه والذي منه استقى الفندق الجديد اسمه، يُعتبر الأول على الإطلاق في الدوحة حين تم افتتاحه في خمسينيات القرن الماضي. كما شكّل وجهةً بارزةً للمواطنين القطريّين والسكان والزوار، بحيث يتباهى بتاريخ عريق تتخلله احتفالات ومناسبات رسمية عديدة أقيمت في الفندق.

وسوف يحتضن الفندق المعاد ترميمه بالكامل 300 غرفة ضيوف، بما فيها غرف سوبيريور وغرف ديلوكس وأكثر من 50 جناحاً، تتسم كلّها بتصميم فريد يزاوج معايير الأناقة الحديثة والكلاسيكية في آن معاً. ستشمل أجنحة الفندق ستة أجنحة أميرية تبلغ مساحة كل منها 156 متراً مربعاً، وجناحاً رئاسياً تبلغ مساحته 193 متراً مربعاً، فضلاً عن جناح ملكي دوبلكس فاخر يفترش مساحة 332 متراً مربعاً. علاوةً على ذلك، يقدّم الفندق عروضاً مذهلةً للمأكولات والمشروبات، مع ستة مطاعم واستراحات، بما فيها مطعمان متخصصان بأنواع محددة من الطعام، واستراحة على سطح المبنى.

سوف تشمل المرافق الإضافية مراكز سبا ونوادي رياضيةً للرجال والنساء، بالإضافة إلى قاعة حفلات كبيرة بمساحة إجمالية قدرها 1200 متر مربّع يمكن تقسيمها إلى صالتَين، وطابق ميزانين مع غرف إضافية للاجتماعات ومركز أعمال ومساحة مخصصة للمؤتمرات، ناهيك عن نادٍ شاطئي يضم حوض سباحة وسط حدائق غنّاء وملاعب تنس وموقف سيارات واسعاً.

سيكون هذا المشروع أول فندق يحمل علامة إن إتش كولكشن خارج نطاق انتشار العلامة المعتاد في أوروبا وأميركا. هذا وصُمِّمت فنادق إن إتش كولكشن لتلبية احتياجات المسافرين، سواء في رحلة عمل أو ترفيه، الذين ينشدون الإقامة في فنادق تحتل مواقع استراتيجية في أشهر الوجهات العالمية. تزاوج العلامة بين الاهتمام بأدق التفاصيل، وتقديم خدمات استثنائية، وتوفير منتجات مبتكرة وفاخرة فضلاً عن وسائل التكنولوجيا الحديثة وتجارب الطعام المحلية الأصيلة.

يُذكر أنّ الفندق الجديد يملكه أفراد عائلة الدرويش المرموقة في قطر والتي تزاول أعمالها في قطاعات متعددة.

في هذه المناسبة، صرّح ديليب راجاكارير، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة ماينور الدولية والرئيس التنفيذي لفنادق ماينور، قائلاً: “يسرّنا الإعلان عن هذه الإضافة المقبلة إلى محفظة مشاريعنا في قطر. سبق أن رسّخت فنادق ماينور مكانتها في البلد عبر علامات عديدة ويسرّنا التعاون مع عائلة الدرويش لإضافة فندق واحة الدوحة والنادي الشاطئي من علامة إن إتش كولشكن، إلى المجموعة، مقدّمين بذلك عرضاً بديلاً إلى عملائنا. وسوف يشكّل عام 2022 أحد الأعوام الأهمّ في تاريخ قطر، إذ تتجه كافة الأنظار نحو البلاد التي تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم”.

أعرب السيد درويش عن سعادته بالتعاون مع مجموعة ماينور العالمية لتشغيل فندق واحة الدوحة والنادي الشاطئي الجديد من علامة إن إتش كولشكن. فقد اختار هذه المجموعة إذ تتمتّع بخبرة واسعة في مجال إدارة الفنادق من فئة الخمس نجوم في جميع أنحاء العالم، وتستوفي معايير الضيافة التي تشتهر بها بلدان الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا. وتتحرق هذه العائلة المرموقة شوقاً إلى رؤية ما سيضيفه هذا الفندق إلى قطاع الضيافة والسياحة في قطر.
تملك فنادق ماينور حالياً خمسة فنادق قيد التشغيل في قطر عبر علامات أنانتارا، وأفاني، وتيفولي وأوكس، بالإضافة إلى فندق ينضوي تحت راية أنانتارا وآخر تحت راية إن إتش كولشكن في جملة المشاريع التي من المزمع طرحها عام 2022.

شاهد ايضا

Leave a Comment