كيف تسافر بوزن خفيف ومن دون حقائب مشحونة؟

by Fadwa

يستأثر وزن وحمولة حقائب الأمتعة بالسفر بجزء غير يسير من ميزانية السفر، لكن هناك بعض الحيل التي يمكنك استغلالها لخفض تكاليف الوزن الزائد، فالسفر بخفة يمنح شعورا لا يصدق بالحرية وخفة الحركة.

كما أن السفر بحقائب أقل يعفي من المرور عبر الاجراءات الأمنية الكثيرة والمرهقة، حيث ستهبط من الطائرة وتتجه مباشرة إلى باب المطار، متخطياً سير الأمتعة، ومتخلِّصاً أيضاً من خوف فقدان الحقيبة، ويعني ذلك أيضاً تلافي دفع أي من رسوم شحن الحقائب التي تفرضها شركات السفر منخفضة التكلفة وبعض الخطوط الجوية الأخرى.

ويقدم خبراء السفر  مجموعة النصائح التي تساعد السياح على خفض حمولة حقائبهم وتوفير المال والراحة للنساء والرجال على حد سواء.

الملابس المتعددة الاستخدامات

إذا كنتم ستسافرون على شكل مجموعة من 3 أشخاص أو ثنائي، فالنصيحة هنا موجهة لسيادات، حيث يوصي الخبراء بأن يتم جعل الملابس الأساسية كزوج من البناطيل الخفيفة السوداء المشدودة عند الكاحل، وهي مناسبة لليل و النهار، كما أنها تجف سريعا بعد غسلها.

كما يقترح الخبراء توضيب تي شيرت، وبلوزة بلا أكمام، وفستان لا يتجعد أبدا، وسترة، وملابس داخلية، وجوارب، وزوج ثانٍ من الأحذية، وبيجامة قطنية مريحة، وملابس سباحة، ووشاح يمكن طيه ليؤدي دور الشال، وشمسية، وحقيبة مستحضرات التجميل ذات الحجم المعتاد.

وبالنسبة للسيدت فنصيتهتنا ي أن تختارى الملابس الرقيقة، لأن الملابس الضخمة الكثيفة ستشغل حيزاً أكبر فى الحقيبة، فالأقمشة السهلة الناعمة هي الأفضل.

شاحن متعدد وأجهزة محدودة

حمل الحاسوب أو التابليت في السفر أمر لا يكون مريحا ومناسبا خاصة مع تكاثر السرقات وامكانية تعرضه للكسر والاتلاف، أما أذا كان السفر لأجل لعمل، فالأمر يكون عاديا.

ويمكن للمسافر أن يأخذ معه الحاسوب النقال، وكاميرا، وشواحن، ومُخزِّن الطاقة المتنقل، ومُحول، وهذه ستغينه عن كثرة الأجهزة الالكتروني التي قد تزيد من وزن الحقيبة.

استغلال حقيبة اليد

غالبا ما تكون حقائب اليد الخاصة بالسيدات توفر مساحات إضافة لجمل عدة أغراض، بالإضافة الى المكياج، لذا ينصح الخبراء بأن يتم استغلالها لضمان مساحات إضافة في باقي الحقائب.

وللتخفف من وزن الحقيبة خلال السفر يمكنك اللجوء الى اعتماد عبوات الاغراض الشخصية التي يمكن توضيب بعض الحاجيات الصغيرة فيها، وبالتالي تسهل عليك وضعها في مكان واحد في الحقيبة، ولن تشكل عبئاً اضافياً عليها.

تقاسم الوزن

يمكن أيضا تخفيف وزن الحقيبة في حال كان السفر مع مجموعة من الاقارب أو الاهل او الاصدقاء، حينهما يمكنكم توزيع الاغراض بالتساوي في ما بينكم وهذا ما يساعد على التخفيف من الحمولة التي تأخذونها معكم.

شاهد ايضا

Leave a Comment