احجزوا مسبقا.. الحجوزات المتأخرة ترفع أسعار تذاكر الطيران للضعف

by ali zaynoun

أشارت تقارير لوكالات الأسفار والسياحة إلى أن أسعار تذاكر السفر خلال موسم الذروة الصيفي، والذي يبدأ فعلياً في الأسبوع الأخير من يونيو الجاري ويمتد حتى الأسبوع الأخير من أغسطس المقبل،  شهد ارتفاعات كبيرة تراوحت بين 35% و40% بالمقارنة بالأسعار الحالية والمعلن عنها.

ووفقا لتقديرات وكالات سفر، فقد ساهمت الحجوزات المتأخرة، والتي بدأت في النصف الثاني من شهر ماي الماضي، وتستمر طوال يونيو الجاري، في صعود أسعار تذاكر الطيران، خاصة بالنسبة للوجهات ذات الكثافة العالية في الطلب على السفر، وخاصة الوجهات العربية والآسيوية التي تتوجه إليها العائلات المقيمة خلال إجازة الصيف وبعد انتهاء العام الدراسي، حيث تشكل هذه الفترة ذروة حركة السفر ذهاباً وإيابا، نظرا لطبيعتها التي تجلب السياح من شتى أقطار الأرض.

ورصدت تقارير تحليلة أن أسعار تذاكر السفر لهذا الموسم فاقت التوقعات وتجاوزت الميزانية المرصودة، وذلك رغم طول مدة العطلة الصيفية التي تمنحهم المرونة اللازمة لتحديد موعد السفر بناء على أفضل أسعار متاحة

ويضطر هذا الارتفاع المفاجئ للأسعار الكثير من المسافرين من أًحاب الميزانيات المحدودة إلى  البحث عن خيارات بديله كالسفر في عطلات قصيرة إلى وجهات سياحية قريبة أقل كلفة.

وبررت شركات الطيران ارتفاع أسعار تذاكر الطيران في موسم الصيف  بخضوع أسعار التذاكر إلى مبدأ العرض والطلب، حيث يتم تحديد مستوى ارتفاع أو انخفاض هذه الأسعار بحسب حركة السوق، وقالت إن ذلك  أمر طبيعي، إذ يعد من مواسم الذروةالتي يسافر فيها الكثير من الناس.

وأوضحت الشركات الناقلة للسياح والمسافرين أن أسعار تذاكر الطيران دائما ثابتة ومعروفة، حيث تقوم شركات الطيران بطرح العروض الترويجية، في غير أوقات الذروة لتشجيع الناس على السفر، ولكن مع عطلة المدارس وموسم الإجازات السنوية يرتفع حجم الطلب على السفر إلى الخارج، مما يتسبب في زيادة الأسعار.

شاهد ايضا

Leave a Comment