فرقة “سيرك دوسوليه” تبهر سياح مدينة لندن بعرض OVO

by majda

انبهر سائحوا مدينة لندن بالعرض الساحر الذي قدمته فرقة سيرك دوسوليه Le Cirque du Soleil في قاعة ألبرت الملكية بالعاصمة البريطانية.وقدمت الفرقة الكندية الشهيرة لأول مرة  عرض”أوفو” “Ovo” الذي سبق وأن قام بجولة حول العالم.ويدور العرض “أوفو” حول قصة من مجتمع الحشرات التي شعرت بالانزعاج  عند وصول بيضة في بيئتها المجهرية الدقيقة.

وفي هذا الصدد قالت المديرة الفنية تيم بينيت: “أوفو يختلف عن غيره من عروض السيرك، انه أكثر إشراقا، وأكثر جاذبية، وأكثر متعة، انه أيضا عرض مليء بالجنون ,أغلب عروض سيرك غامضة جدا و يلفها الظلام، ما يجعل عرضنا أكثر جذابية، انه مختلف جدا “.

كما تميز هذا العرض بعودة الكوميدي فرنسوا غيووم لوبلان بعد اخذه لإستراحة من دوره في عرض “الغريب” .وأكد أنه يجد شخصيته مع الكثير من السعادة، على الرغم من 1000 عرض الي قدمه على مدى السنوات الماضية،بل وافرحه مشاهدة عيون ساكنة لندن وزوارها وهي مسحورة بالعرض الذي قدمته الفرقة.

وقد انتقل سيرك دوسوليه إلى قاعة ألبرت الملكية في لندن لمدة عشرة أسابيع، مع ستة إلى ثمانية عروض أسبوعيا بعد ان كان يقدم العرض في خيمات السرك منذ إنشائها في عام 2009، وبعد أن زار “أوفو” أكثر من 30 مدينة في 6 بلدان. إلا أن العرض انتقال سنة 2016 إلى الساحات ليدخل لأول مرة إلى القاعات.

 

 

*الصورة البارزة من مكتبة فرقة السيرك دوسوليه 

شاهد ايضا

Leave a Comment