فيزيت بريتن تكشف عن إطلاقها حملة للترويج عن بريطانيا كوجهة عالمية للسواح في دول مجلس التعاون الخليجي خلال بطولة كأس العالم وتستمر لما بعدها

by mohamed hariri
  • 1.2 مليون زيارة من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة المتحدة خلال عام 2019 مع إنفاق بقيمة 2.6 مليار جنيه إسترليني
  • إلغاء تأشيره الدخول لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وعمان والكويت والمملكة العربية السعودية والانتقال إلى نظام تصريح السفر الإلكتروني في عام 2023  

كشفت وكالة السياحة الوطنية – فيزيت بريتن  “VisitBritain ” عن إطلاقها حملة للترويج عن بريطانيا كوجهة عالمية للسواح وذلك تماشياً مع بطولة كأس العالم في قطر والتي تعتبر فرصة مميزة للترويج عن “وجهة بريطانيا” وإلهام السواح من دول مجلس  التعاون الخليجي لزيارة هذه الوجهه، وستستمر هذه الحملة لما بعد إنتهاء البطولة.  

كما أظهرت أحدث الأبحاث التي اجرتها فيزيت بريتن عن  ثقة المستهلك طلباً متزيداً على السفر إلى بريطانيا من قبل سواح دول مجلس التعاون الخليجي مع وجود فرص إضافية للتأثير على اختيارات سفر السواح من ناحية الوجهة والحجوزات. كما أظهرت حجوزات الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة إنتعاشاً كبيراً من المنطقة، حيث وصلت حالياً   بزيادة أكثر من ثلاثة أرباع المستويات التي كانت عليها عام 2019. 

كما تدعم فيزيت بريتن ” VisitBritain ” برنامج فعاليات حكومة المملكة المتحدة والذي يستمر طوال فترة  بطولة كأس العالم الفيفا في قطر 2022، بما في ذلك جناح حديقة المملكة المتحدة “حديقة جريت” في الدوحة، وتستمر أنشطة وفعاليات “حديقة جريت” طوال فترة البطولة، وتسلط الضوء على الإبداع والتنوع في بريطانيا، وتدعو الزوار لرؤية جانب آخر مختلف من المملكة المتحدة من خلال سلسلة من الأنشطة والفعاليات، والعروض الموسيقية والتصاميم والأزياء وأساليب طهي الطعام المتنوعة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى جميع التجارب المثيرة التي يمكن للسواح الاستمتاع بها أثناء زيارتهم لبريطانيا. للتفاصيل يرجى متابعة حديقة جريت ” The Garden of Great” على صفحات التواصل الإجماعي :  تويتر @GREATBritain وإنستغرام @GREATCampaign.

علاوةً على ذلك فقد أظهرت الأبحاث أن السواح من دول مجلس التعاون الخليجي يستمتعون أثناء زيارتهم لبريطانيا بتناول الطعام في المطاعم البريطانية الراقية والتسوق وزيارة المعالم السياحية في الوجهه ومبانيها الشهيرة والمتنزهات والحدائق والمتاحف والمعارض الفنية.

كما أظهرت كذلك الأبحاث التي اجرتها فيزيت بريتن مدى اهمية رياضة كرة القدم في زيادة تدفق السياح إلى المملكة المتحدة وإنطلاقاً من هذا المفهوم حرصت الوكالة على تسليط الضوء على العرض السياحي المذهل الذي تقدمهُ بريطانيا باعتبارها “موطناً لرياضة كرة القدم” وذلك عبر قنواتها الرقمية والاجتماعية، مما يلهم السواح على زيارة واستكشاف مدنها الكروية النابضة بالحياة ومناطق الجذب السياحي فيها والتجارب التي ترتبط بها. فقد بينت هذه الأبحاث أن الزوار الأجانب الذين حضروا لمشاهدة مباراة كرة قدم قد انفقوا ما يقدر بــــــ 1.4 مليار جنيه إسترليني في جميع أنحاء المملكة المتحدة إجمالاً خلال زيارتهم لها في عام 2019، وذلك بزيادة 84٪ عن 742 مليون جنيه إسترليني أنفقت في عام 2011 عندما تم إجراء البحث مرةً أخرى.

وبهذا الصدد قالت كارول ماديسون، نائبة المدير المؤقت لوكالة “فيزيت بريتين”: “تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي سوق سياحي مهم جداً لبريطانيا. وأصبحت الآن لدينا فرصة ثمينة مع إطلاق حديقة جريت بريتن وبرنامج فعاليات كأس العالم لتسليط الضوء على عرضنا السياحي المتميز والتجارب المذهلة التي لا يمكن لزوار دول مجلس التعاون الخليجي – بما في ذلك مشجعي كرة القدم – الاستمتاع بها إلا في بريطانيا، كم اننا ندرك أن هنالك طلب متزايد على السفر من دول مجلس التعاون الخليجي ونطمح أن تكون بريطانيا الوجهة المفضلة لدى المنطقة.  كما إن إطلاق نظام تصريح السفر الإلكتروني لزوار دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2023، إلى جانب الربط القوي بين شركات الطيران والوجهات،  سيجعل من السهل على السواح  زيارة المملكة المتحدة، مما يعزز عرضنا السياحي التنافسي إلى المنطقة.

كما أضافت : ” أننا متحمسون جداً لإطلاق حملة تسويقية جديدة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي في أوائل العام المقبل، والتي تعرض أهم الأسباب لاختيار بريطانيا كوجهه سياحية مفضله في عام ملئ الأحداث البارزة، والتي من المقرر أن تكون نقطة جذب للسياحة العالمية.  كما نواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مجال تجارة السفر لتحويل الرغبة بزيارة بريطانيا إلى حجوزات، وتسليط الضوء على الرسائل الترحيبية، كجزء من حملة الترويج في بطولة كأس العالم وما بعده“.

كذلك ستقوم فيزيت بريتن ” VisitBritain ” بإطلاق حملة تسويقية جديدة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي في أوائل عام 2023 من أجل زيادة الحجوزات، وإلهام الزوار “لرؤية الأشياء بشكل مختلف” من خلال وضع بريطانيا كوجهة سياحية شاملة وديناميكية.

هذا وستتضمن الحملة التسويقية على الأحداث الكبرى في عام 2023 بما في ذلك تتويج الملك تشارلز الثالث في شهر مايو المقبل مع الإعلان الآن عن عطلة مصرفية إضافية.  حيث يمثل تراث بريطانيا الشهير، والإرث الملكي ، والفخامه والمهرجانات  المتنوعة هي عوامل جذب سياحية مميزة للزوار.   كما أظهرت كذلك الأبحاث التي أجرتها فيزيت بريتن  في وقت سابق من عام 2022 أن استكشاف تاريخ بريطانيا وتراثها هو الدافع الرئيسي للسياح الدوليين لزيارة بريطانيا، تليها زيارة معالمها التاريخية الشهيرة.

بالإضافة إلى ذلك إعلان حكومة المملكة المتحدة في يونيو الماضي من عام 2022 بأنها ستقوم بالغاء متطلبات التأشيرة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وعمان والكويت والمملكة العربية السعودية والانتقال إلى نظام تصريح السفر الإلكتروني عند العمل به في عام 2023  والذي سيدعم أيضا في تحويل الطلب المتزايد للسفر من دول مجلس التعاون الخليجي إلى حجوزات. كذلك اعلنت حكومة المملكة المتحدة أيضاً أن مواطني المملكة العربية السعودية والبحرين مؤهلون للحصول على إعفاء إلكتروني من التأشيرة اعتباراً  من 1 يونيو من عام 2022 في وقت سابق من هذا العام .

وتعتبر كذلك من أولويات وكالة السياحة الوطنية فيزيت بريتن أيضاً مواصلة العمل مع تجارة السفر ووسائل الإعلام في السوق لضمان استعدادها للترويج عن بريطانيا. ويشمل ذلك بناء المعرفة بالمنتجات وتوسيع مسارات السفر وتشجيع الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي على استكشاف المزيد من بريطانيا.

والجدير  بالذكر أن في عام 2019 ، كان هناك 1.2 مليون زيارة من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة المتحدة ، حيث أنفق هؤلاء الزوار 2.6 مليار جنيه إسترليني على رحلاتهم للمملكة.

شاهد ايضا

Leave a Comment