اكتشف متعة تذوق المطاعم الإيطالية الساحرة

by ali zaynoun

لا تحلو متعة السفر إلا بتذوق الطعام المحلي أو العالمي، وهو ما يجعل من السفر تجربة ممتعة لا تنسى خاصة إذا كانت الوجهة السياحية شهيرة بمطاعمها  اللذيذة ذائعة الصيت كالمطاعم الإيطالية

في هذه المقالة سوف نضع بين أيديكم قائمة بأفضل المطاعم التي تقدم الوجبات والأكلات التي يمكنكم الاستمتاع بها لدى زيارتكم إيطاليا، التي تعتبر وجهة لعشاق الطعام الذيذ، لذا يقصدها السياح للاستمتاع بالطعام الإيطالي، والروح المميزة المسيطرة على مقاهيها ومطاعمها.

مطعم إنوتيكا بينشيوري

يعتبر مطعم Enoteca Pinchiorri واحدا من بين اشهر المطاعم في ايطاليا ، حيثتسهر عليه النساء لتقديم قائمة من الأطباق الإيطالية التي أضيفت إليها مكونات جديدة مثل الريزوتو بالفريجولا، طبق أزهار اليقطين،  وطبق الحمل المشوي، وعدة وجبات أخرى بأسعار مناسبة.

مطعم تروساردي لاسكالا

لا يمكن لزوار مدينة ميلانو الجميلة المرور منها دون تذوق طعام مطعم تروساردي لاسكالا الشهير،الذي يهتم بالذوق والألوان حتى في تقديم الأطباق، وليس الذوق فقط، فلديهم قائمة طعام مميزة ومختلفة مثل المخ المشوي مع الأرز على الطريقة الإيطالية، وطبق البيض والبازلاء، وكل ذلك مستوحى من اسم تروساردي وهو أحد كبار مصممي الأزياء، ولاسكالا هي دار الأوبرا الإيطالية.

مطعم هاري بار

مطعم هاري Harry’s Bar من أفخم المطاعم في مدينة البندقية، ويعتر راقييل لأن الفئة التي ترتاده ليست عادية، حيث يرتاده الزبائن من أرفع المستويات، ومن أشهرهم إرنست همنغواي، وهناك ستستمتع  بأطباق اللحم الفاخر، وأبرزهم طبق شرائح اللحم المقدد والقريدس الملوكي، وكل ما لذ وطاب من المأكولات العالمية.

مطعم روما سباريتا

يعتبر هذا المطهم ملاذا لعشاق الحياة الكلاسيكية الهادئة ، حيث يتعتبر  من أقدم المطاعم في إيطاليا، لذلك ستستمتع بوجباته التقليدية الإيطالية مثل أطباق المعكرونة مع جبنة البيكورينو وجبنة البارميزان، وطبق المحار مع الطماطم والثوم.

مطعم  فورتوناتو

يقع هذا المطعم بالقرب من مبنى البانتيون التاريخي في وسط العاصمة الإيطالية، وكان يقصده المشاهير في القرن الماضي، وستجد صورهم معلقة بالمطعم، مثل بيل كلينتون ورونالد ريغان وهلموت كول، وكريستان دي سيكا وروبرتو بينيني، وهناك أيضاً إليزابيت تايلور وسارة جيسيكا باركر.

مطعك كازا ميا

نشتاق دائماً للطعام البيتي الدافئ، مطعم A Casa Mia والذي يعني بالإيطالية “في منزلي”، سيوفر لك هذا المناخ في مدينة بيزا، وهو بالفعل منزل حوّله صاحبه من عشرين عاماً إلى مطعم، ويقدم بالفعل أصناف لن تجدها إلا بالمنزل مثل حساء “بورداتينو، أو  اللحم المشوي على نار مكشوفة.

 

 

 

 

 

 

شاهد ايضا

Leave a Comment