أهم الاسباب لزيارة منطقة فود السويسرية هذا الصيف

منطقة كانتون فود السويسرية خيار مثالي للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تجتمع فيها السحر الثقافي والمأكولات الشهية والمغامرات الرائعة في قلب الطبيعة

by mohamed hariri

تُمثل منطقة كانتون فود في جنوب غرب سويسرا وجهة سياحية صيفية مثالية للسواح من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الرحلات المنتظمة إلى جنيف. تتميز المنطقة بمدنها الجميلة مثل لوزان ومونترو ريفيرا، التي تحتضن قرونًا من التاريخ والثقافة.

نقدم لك أبرز الأسباب التي تجعل من منطقة فود، المطلة على قمم جبال الألب، وجهتك الصيفية المثالية:

استمتع بركوب الدراجة عبر المناظر الطبيعية في منطقة فود

سواء أن كنتم متمرسين في ركوب الدراجات أو تفضلون الرحلات الهادئة، فإن كانتون فود تعتبر واحة لمحبي ركوب الدراجات في انتظار اكتشافها. يتميز هذا المكان بتضاريس متنوعة تتضمن طرق ريفية مستوية تناسب العائلات وتسلق التلال عبر مناطق زراعة العنب الساحرة. حيث سيتمكن الضيوف من استكشاف أجمل معالم المنطقة على عجلاتهم، والاستمتاع برحلة على طول شواطئ بحيرة جنيف الشمالية عبر طريق العنب الذي يمتد لمسافة 106 كيلومترات، أو استكشاف مسارات آمنة لركوب الدراجات وطرق المزارع الجميلة في منطقة شابلايس الخلابة، وهي منطقة مثالية للعائلات.

اكتشف جميع مسارات رحلاتنا في كانتون فودhttps://www.myvaud.ch/en/Z14530/the-most-beautiful-bike-tours-in-the-canton-of-vaud?length_long=_all_length_long

Collection photos d’Alain Rumpf

استعدوا للتنزه في أعلى القمم في كانتون فود

تدعوك منطقة فود للاستمتاع بجمالها الطبيعي الخلاب مع المناظر الريفية الخضراء الساحرة والتي لا يوجد طريقة أفضل لاستكشافها والتأمل فيها غير السير على الأقدام. تتعاقب في هذه المنطقة الهادئة أكثر من 4000 كيلومتر من مسارات المشي المميزة، ابتداءً من التنزه عبر الحقول المليئة بالزهور البرية إلى تحدٍ مثل جولة لو تور دي موفيران (Le Tour des Muverans)، وهي رحلة تسلق جبل جراند موفيران الذي يصل ارتفاعه إلى 4337 مترًا. حيث سيكافئ الزوار بمشاهد خلابة لقمم جبال مون بلان (Mont Blanc) وجبال الألب البينيني (Pennine Alps) ودينتس دو ميدي (Dents du Midi).

استكشف جمال الشلالات الرائعة

يعتبر فصل الصيف هو الموسم المثالي لاستكشاف مجموعة شلالات فود الساحرة. حيث يؤخذ الضيوف في رحلة لاتباع تيارات نهر أرنون (Arnon) إلى ممر كوفاتاناز (Covatannaz Gorges) المذهل؛ لزيارة شلال دارد الذي يبلغ ارتفاعه 19 مترًا في منطقة كروي رومانموتيه (Croy-Romainmôtier)؛ أو انعم بالانتعاش عند شلال السلم الرائع سوت دو داي (Saut du Day)، في منطقة فالورب (Vallorbe)، وهو موقع طبيعي ساحر يحتوي على شاطئهِ الطبيعي الخاص.

Cascade du Dard.

تمتع بتجربة الرياضات المائية المتنوعة

تنبض الممرات المائية الشهيرة في فود بالحياة في فصل الصيف. حيث يمكن للضيوف تجربة رياضة التزلج على الماء أو ركوب الأمواج في نادي أسمسيس وايك كلوب في لوتري. بالإضافة إلى ذلك، زيارة بحيرة جو للاستمتاع بالأنشطة المائية المثيرة مثل ركوب الأمواج بواسطة الشراع، والتجديف وقوفاً، والتزلج على الماء، وركوب القوارب ذات الدواسة، والتجديف بالكاياك، وركوب الأمواج بواسطة الطائرة الورقية. كما يمكن الضيوف تعلم الإبحار في بحيرة جنيف، إحدى أكبر البحيرات في أوروبا. وإذا كان الضيوف يبحثون عن تجربة هادئة، يمكنهم الاستمتاع بالسباحة في أحد الشواطئ البحرية الـ 116 المشمسة.

استكشف ثقافة فود في بلاتفورم 10

إذا كنت تهدف إلى إثراء ثقافتك ومعرفتك في مدينة لوزان السويسرية، فإن زيارة بلاتفورم 10 ستكون مثالية بالنسبة لك حيث انهُ يمثل مركز ديناميكي يجمع بين الفن والثقافة على شواطئ بحيرة جنيف. كما يشمل أبرز أحداث الصيف تسليط الضوء على الفن اللبناني من خلال معرض “بيروت. زمن التصميم”، بالإضافة إلى الجولات المصحوبة بمرشدين، وورش عمل عائلية، ومعارض حصرية تستمر طوال الموسم.

تمتع بتجربة لا تنسى في مهرجان مونترو للجاز

يعود سحر مهرجان مونترو لموسيقى الجاز (Montreux Jazz Festival) إلى شواطئ بحيرة جنيف مرةً اخرى، والذي يعدُ حدث سنوي ثابت في تقويم فود الثقافي، وستستمر هذه الظاهرة الثقافية المميزة لمدة أسبوعين ابتداءً من 30 يونيو 2023. يعتبر المهرجان ثاني أكبر حدث لموسيقى الجاز في العالم، حيث يجذب نجوم الجاز الموهوبين ونجوم البوب والفرق الموسيقية للروك الأسطوري، بهدف تقديم تشكيلة موسيقية رائعة تُخلدها الأفلام وتسجيلا فريدة –  إذ تُعدُ الحفلات الموسيقية أرشيف ثقافي موسيقي فريد يحظى بحماية اليونسكو.

استمتع بتذوق أشهى المأكولات الصيفية عند غروب الشمس

استمتع تجربة شهية أثناء التنزه في شاليه كاسبا (Casba Chalet)، المقرر افتتاحهُ في 1 يوليو 2023، ويبعد ساعة سيرًا على الأقدام من محطة قطار سانت كروا (Sainte-Croix). يُعتبر هذا المطعم الريفي في محيط الغابة وجهة مثالية لتذوق المأكولات السويسرية مثل غاليت روستي والجبن الجبلي والسلطات العضوية الطازجة واللحوم المحلية في الموسم. أما إذا كنت تبحث عن تجربة أقل تحديًا، يُمكنك الانضمام إلى سكان مدينة لوزان على ضفاف بحيرة جنيف للاستمتاع بجولة مريحة خلال غروب الشمس. وبالإضافة إلى ذلك، يُعد لا جيت دي لا كومباني (La Jetée de la Compagnie) في لوزان أوشي (Lausanne-Ouchy) خيار مثالي آخر، حيث يُمكنك الاستمتاع بالتراس على ضفاف بحيرة جنيف والاسترخاء على شمسيات بعد السباحة.

شاهد ايضا

Leave a Comment